منتدى الامجاد

عزيزنا نرجو منك التسجيل أو تسجيل الدخول ان كنت مسجلاً من قبل

انطلاقه نحو المستقبل

اداره منتدى الامجاد ترحب بزوارها الكرام وكل عام وانتم بخير
منتدى الامجاد.......ثقافه ........ابداع........متعه
منتدى الأمجاد يتمنى لأعضائه دوام التوفيق والنجاح

    سيره اللاعب ياسر القحطـاني

    شاطر
    avatar
    رعبوب18
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 263
    نقاط : 3411
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 29/09/2009
    العمر : 27

    سيره اللاعب ياسر القحطـاني

    مُساهمة من طرف رعبوب18 في الأربعاء نوفمبر 04, 2009 4:41 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    سيره اللاعب ياسر القحطـاني

    هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 600x900 .

    ¤ بـطـاقـة الـشـخـصـيـة ¤


    الاسم : ياسر سعيد القحطاني
    الميلاد : 10/10/1982 - الخبر
    المركز : هجوم
    أبرز الإنجازات : كاس الخليج , كأس العرب, كأس ولي العهد
    المنتخب الوطني: المملكة العربية السعودية
    النادي: الهـــلال " زعيم نصف الأرض "
    رقم الفانيلة: 20 (السعودية والهلال)
    المهارات: السرعة والمهارات في استخدام القدمين
    الطول: 172 سم
    الوزن: 65 كجم
    معروف بـ (((( القنـــــــــاص ))))



    ]¤ مقدمة سريعـة ¤

    بعد انقراض جيل المهاجمين العمالقة الذين يتقدمهم المهاجم الكبير ماجد
    عبدالله ومن بعده سامي الجابر وفهد المهلل لم يشهد خط المقدمة
    السعودي استقرارا فنيا على مدار المشاركات الفائتة حيث تعاقب على هذا الخط اكثر من مهاجم بدءا بعبيد الدوسري وطلال المشعل وعبدالله الشيحان ويسري الباشا وعبدالله الجمعان والحسن اليامي وحمزة ادريس. ومع ان النجم طلال المشعل يظل القاسم المشترك والعلامة الفارقة لكونه حافظ على موقعه في الخارطة الاساسية بفضل ادائه المتميز واهدافه الحاسمة رغم ظروف الاصابات التي ابعدته عن كثير من المباريات الا ان بقية المهاجمين لم يتمكنوا من استغلال الفرص التي اتيحت لهم وهذا الامر ترك الباب مفتوحا على مصراعيه لكل مهاجم قادر على فرض نفسه على التشكيلة الاساسية وهذا ما دفع المهاجم الشاب ياسر القحطاني لتكريس جهده والعمل الجاد لرفع مستواه لينال شرف تمثيل الأخضر بصفة اساسية بعد ان اتيحت له الفرصة للانضمام لصفوف المنتخب قبل خوض منافسات بطولة الخليج السادسة عشرة التي اقيمت بالكويت.


    ¤ الـبـدايـة ¤

    ولد ياسر القحطاني في مدينة الخبر ( شرق السعودية ) يوم 10 من شهر اكتوبر من عام 1982 ، وكانت بدايته الكروية كأغلب لاعبي كرة القدم في جميع دول العالم . إذ كانت هي بدايته الفعلية وبالتحديد مع فريق ( نجوم العقربية ) عام 1929 قبل أن ينضم إلى فريق ( لوتو ) للصالات المغلقة ، وشارك ياسر في عدة دورات أقيمت في الأشهر الرمضانية في نادي الاتفاق والقادسيـة . وبرز ياسر وبشكل لافت في دورة شركة أرامكو السعودي والتي اقيمت بالظهران فمن بعدها بدأت عليه العروض من أندية الشرقية وكان ناديي الاتفاق والقادسية أبرزهم وذلك للظفر بصفقة اللاعب .
    ¤ فرّط به الاتفاق ، فكسبه القادسية !! ¤
    هذا أقل عنوان نقوله عن هذهـ الفترة ، ذهب ياسر القحطاني إلى نادي الاتفاق وخضع لديهم لتجربة فنية بإشراف المدرب السعودي " فيصل البدين " لمدة أسبوع ، وقد اقتنع المدرب بمستوى اللاعب . فقدمت إدارة نادي الاتفاق مبلغ لـ ياسر لا يتجاوز الـ 30 ألف ريال فلم يرضى ياسر بالمبلغ . فالجدال الذي وقع فتح الباب لـ نادي القادسية بان يتدخل ويحول مسار القحطاني إلى صفوفه . وفعلا ذهب ياسر إلى القادسية وخضع إلى تجربة فنية اقتنع بها المسؤولون بانادي وخصوصا المدرب البرازيلي حينها " كابرال " والذي أمر بتسجيله ودفع له المبلغ الذي يريدهـ . وفعلا دفعت إدارة نادي القادسية لياسر مبلغ 50 ألف ريال .



    ¤ بداية صعبة ، ولكن هدّاف للدوري !! ¤

    بدأ ياسر القحطاني مع نادي القادسية بداية صعبة نوعاً ما ، فبدايته كان أسيراً لمقاعد لاحتياط للفريق الأول ، ولم يسطيع اللعب كثيرا كأساسيـا ، ولكن في موسم 1421/1422 هـ كان القادسية ضمن فرق الدرجة الأولى ، وكان همه الاول هو الصعود إلى الدوري الممتاز ، وفعلا حقق ما كان يريدهـ إذْ قاد المهاجم ياسر القحطاني فريقه إلى الصعود إلى الدرجة الممتازة وذلك لتصدرهـ هدافين الدوري الدرجة الاولى وهو في عمر لا يتجاوز الـ 21 عاما . ومن بعدها انضم ياسر إلى المنتخب الاولمبي وكانت أول مشاركاته ضمن بطولة دورة الصداقة الدولية المقامة في أبها . واستطاع ياسر أن يثبت نفسه للجميع، فضمه مدرب المنتخب السعودي الهولندي فاندرليم حينها إلى المنتخب الأول والمشارك في بطولة كاس العرب والتي هي كانت أول مشاركة لياسر مع المنتخب الأول ، واستطاع يكسب إعجاب الجميع .. وسجل هدفين في مرمى المنتخب اليمني ، وساهم في فوز المنتخب بكأس هذهـ الدورة ، وقد صرّح القحطاني حينها: [ راضي عن ما قدمته في مباريات منتخبنا في هذه البطولة رغم انني لا ازال املك الكثير والكثير واؤكد ان ما قدمته لم يكن ليتحق لولا الدعم والمساندة والتعاون الذي لقيته من جميع زملائي والجهازين الاداري والفني ]


    ¤ كـأس الـخـلـيج .. وبداية الصفقات !! ¤

    موسم 1423 هـ كان من أفضل مواسم ياسر القحطاني ، إذ تألق بشكل ملفت مع القادسية ، واستطاع أن يوصله إلى المربع الذهبي بالدوري السعودي ، واستطاع أن يحجز مكانا في هجوم المنتخب السعودي في كأس العرب والتي لا زال في مركزهـ الهجومي مع المنتخب إلى الآن . وكالعادة مع بدلية موسم 1424 هـ أو منتصفه ، قرر النادي الأهلي السعودي أن يقدم عرض لـ نادي القادسية بضم ياسر القحطاني ، وقد تدخل نادي الإتحاد في الصفقة وذلك بالظفر بها ، وقد كان صرّح اخو اللاعب [ ياسر القحطاني ] حينها بانه ياسر لن ينتقل لغير الأهلي ، ولكن إدارة القادسية رفضت عرض الأهلي بحجة عرض الإتحاد أفضل من الاهلي ، ومن بعدها تلاشت أخبار انتقاله . وفي شهر ذو القعدة من نفس العام أقيمت فعاليات كأس الخليج 16 التي في دولة الكويت الشقيقة ، والتي منها استطع ياسر القحطاني أن يثبت للجميع بانه المهاجم السعودي الأول والذي استطاع أن يساهم وبشكل كبير جدا جدا بأن يحافظ المنتخب السعودي على لقبه الخليجي . وما أن أحرز [ ياسر القحطاني ] هدفا جميلاً في مرمى منتخب البحرين حتى صفق له كل من شاهدهـ على المدرجات نادي الكويت أو من خلال الشاشة الفضية . وهو هدف جاء عن طريق ضربة خلفية ( دبل كيك ) ، ولكن للاسف بان الحكم الهنغاري ألغى الهدف الجميل والرائع بحجة غريبة .. واستطاع [ ياسر القحطاني ] أن يسجل 3 أهداف في تلك البطولة كانت كفيلة بـ باحتفاظ المنتخب السعودي بـ اللقب .



    ¤ الانتقال إلى الهلال ¤

    في منتصف الموسم الجديد موسم 1425 هـ ، وزيادة تألق [ ياسر القحطاني ] سواء على صعيد النادي أو المنتخب ، دخل نادييْ الإتحاد والهلال وبقوة للظفر بصفقة المهاجم [ ياسر القحطاني ] ، فأصبح [ ياسر القحطاني ] قضية من قضايا الموسم الرياضي السعودي ، وفعلا قدما الناديين عرضا لـ إدارة القادسية وقد كان عرض الإتحاد أقوى وأفضل من عرض الهلال ، ولكن رغبة العالم تحتم على كل شيء ، فرفض الإتحاد وقبل بالهلال ، وكان له وللجمهور الهلال ما أرادوا وهو تعاقد نادي الهلال مع المهاجم الدولي ونادي القادسية [ ياسر القحطاني ] عقداً للانتقال إلى الهلال بنظام الإعارة لمدة أربعة أشهر مقابل أحد عشر مليوناً ومائتين وخمسين ألف ريال (11.250.000) . وبذلك قد انتهت قضية من قضايا الموسم الرياضي السعودي .





    يااااااااارب احفظه من كل شررررررر
    avatar
    غريب
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 184
    نقاط : 3385
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009
    الموقع : مكه المكرمه

    رد: سيره اللاعب ياسر القحطـاني

    مُساهمة من طرف غريب في الخميس نوفمبر 05, 2009 4:12 am

    شكرا لك رعبوب
    avatar
    تيتو
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 226
    نقاط : 3347
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 09/10/2009
    العمر : 33
    الموقع : مكه

    رد: سيره اللاعب ياسر القحطـاني

    مُساهمة من طرف تيتو في الخميس نوفمبر 05, 2009 8:17 am

    avatar
    رعبوب18
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 263
    نقاط : 3411
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 29/09/2009
    العمر : 27

    رد: سيره اللاعب ياسر القحطـاني

    مُساهمة من طرف رعبوب18 في الخميس نوفمبر 05, 2009 9:34 pm

    علشان عيونك الحلوة تشوف كل شئ حلو
    تسلم الله يخليك cat jocolor
    avatar
    zahi-sa
    مشرف عام
    مشرف عام

    عدد المساهمات : 108
    نقاط : 2964
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/01/2010

    رد: سيره اللاعب ياسر القحطـاني

    مُساهمة من طرف zahi-sa في الأحد فبراير 28, 2010 1:31 pm

    شكرا لك رعبوب
    تقبل طلتي

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 2:41 pm